طبيعي صفة

إذا كانت أول ورقتين للاعبين هما “الآس” و “بطاقة العشرة” (بطاقة موضحة أو 10) وتعول على ورقتين 21 ، فهي طبيعية أو “لعبة ورق”. إذا كان اللاعب لديه لاعب طبيعي وليس لديه لاعب كرة قدم ، فإن اللاعب يسدد هذا اللاعب على الفور مرة ونصف المرة. إذا كان لدى الوكيل طبيعة طبيعية ، فإنه يجمع فورًا الرهانات من جميع اللاعبين الذين ليس لديهم طبيعة طبيعية (ولكن ليس لديهم مبلغ إضافي). إذا كان لدى الموزع ولاعب آخر كلاً من العوامل الطبيعية ، فإن رهان ذلك اللاعب سيكون بمثابة تأجيل ويسحب اللاعب رقائقه.

إذا كانت بطاقة البائع الممتازة عبارة عن بطاقة عشرة أو بطاقة آس ، فإنه ينظر إلى وجهه لأسفل للبطاقة لمعرفة ما إذا كانت هاتان البطاقةان عبارة عن بطاقة طبيعية. إذا لم تكن بطاقة الوجه بطاقة عشرات أو بطاقة الآس ، فلن تظهر بطاقة الوجه إلا عندما يكون دور الوكيل.

اللعبة

يذهب اللاعب الموجود على اليسار أولاً ويتعين عليه أن يقرر ما إذا كان يجب أن “يقف” (لا تطلب بطاقة أخرى) أو “المس” (اطلب بطاقة أخرى لتقترب من عدد 21 أو حتى تصل إلى 21) بالضبط). وبهذه الطريقة ، يمكن للاعب الوقوف على البطاقتين اللتين تم توزيعهما عليهما في الأصل ، أو يمكنهم أن يطلبوا من الوكيل بطاقات إضافية بدورها حتى يقرروا الوقوف على المجموع (إن وجد) وهو 21 أو أقل) أو سوف “إفلاس” (إذا كان أكبر من 21). في الحالة الأخيرة ، يخسر اللاعب ويعود التاجر إلى الرهان. ثم ينتقل التاجر إلى اللاعب التالي على يساره ويخدمه بنفس الطريقة.

يُسمى الجمع بين الآس وبطاقة أخرى غير البطاقة العشرة “اليد الناعمة” لأن اللاعب يمكنه حساب الآس على أنه 1 أو 11 ورسم البطاقات أم لا. على سبيل المثال ، في حالة “17 ناعمة” (أجاد و 6) ، يكون المجموع هو 7 أو 17. بينما يعد الرقم 17 مفيدًا ، فقد يرغب اللاعب في رسم مبلغ أعلى. إذا كان السحب يخلق رقعة تمثال نصفي عن طريق حساب الآس على أنه 11 ، فإن اللاعب يعد ببساطة الآس كـ 1 ويواصل اللعب بالوقوف أو “الضرب” (يطلب من الوكيل الحصول على بطاقات إضافية ، واحدة لكليهما).

لعبة المتداول

عندما يخدم الوكيل كل لاعب ، يتم الكشف عن البطاقة السفلية للتاجر. إذا كان المجموع 17 أو أكثر ، فيجب الاحتفاظ به. إذا كان المجموع 16 أو أقل ، يجب أن تأخذ بطاقة. يجب على الوكيل متابعة استلام البطاقات حتى يبلغ المجموع 17 أو أكثر. يجب أن يبقى الموزع في هذه المرحلة. إذا كان لدى الوكيل الآس وكان عدده 11 ، فهذا يضيف ما يصل إلى 17 أو أكثر (ولكن ليس أكثر من 21) ، ويجب على الوكيل حساب الآس على أنه 11 وتوقف. لذلك ، يتم اتخاذ قرارات الموزع تلقائيًا في جميع الألعاب ، بينما يتمتع اللاعب دائمًا بخيار أخذ بطاقة واحدة أو أكثر.